السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهلا ً وسهلا


منتدى لكل العرب مواضيع مهمة.....في جميع المجالات..... تفضل بالتسجيل معنا وانضم إلى عائلة المنتدى
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقالاتي حصريا هنا -كل الحقوق النشر محفوظة -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صدقة جارية
عضو جديــــد
عضو جديــــد



مُساهمةموضوع: مقالاتي حصريا هنا -كل الحقوق النشر محفوظة -   الأربعاء 1 سبتمبر 2010 - 17:54

مصر ... تعيش أيام الجمر
ان الوضع الذي تعيشه أم الدنيا اليوم ، يبشر بمستقبل نار ، كيف لا ؟ و كل المتسجدات السياسية و الدييبلوماسية تقول كذلك . مظاهرات و احتجاجات ساخبة و حرق للعجلات ، شعارات شعبية نارية ، مواقف تنادي بانتخاب العم الراحل العائد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي ،تكسير و تخريب ، صخب ، قتال و تصادم بين البوليس و المدنين المصريين العزل في شوارع العاصمة المصرية ،بسب السياسات العشوائية للحكومة المصرية ، و تزايد نسبة البطالة و التأزم الأحوال الاجتماعية ، علماء يرفضون أن يصنفوا في خانة العملاء ، نار و دمار ، اسكندرية تعيش الفقر المدقر ، و ما زاد الطين بلة ، جدار العار و قطع و عزل الأوكسجين عن الجار ، يحدث هذا في أم الدنيا ؟
صحيح أن لكل فعل رد ، يساويه في القوة و يعاكسه في الاتجاه ، لكن في المقابل ، اذا زاد الشيئ عن حده انقلب عن ضد ،فجامعة الدول العربية أصبحت مصدر قلق لكل العرب ، و أصبحث تثير الجدل حول تدبير الرئاسة فيها . و زيد الى ذلك ، وأفضل لغة التصريح دون التلميح ؟ رئيس مصر يريد توريث انبه الحكم و الاستلاء على العرش ، كما فعل أبوم قبل 30عام ، لماذا لا تهتم القيادة المصرية للوضع في غزة كاهتمامها بالتوريث الرئاسي؟ لماذا لم يتزعزع عرش القيادة لقصف غزة و تلك الهمجية الاسرائيلية فيوجه الأطفال الأبرياء الغزاويين المدنيين مثلما اهتزوا على وقع سب و شتم الجزائريين شعبا ، حكومة ، وحتى الأحرار و الأبرار ، شهداؤنا الكرام ؟ لماذا ، هل حب السلطة أفقدكم عقلكم ؟ فأصبحتم لا تعرفون الصديق من العدو .
العالم الأمريكي دفيد استون في تحليله لكيفية عمل النظام السياسي و كيفية اتخاذ القرارات ، قال بأن القرارت يحب أن تتوافق مع مصالح تلك الدولة . هل أم الدنيا في اتخاذ قراراتها بكل أنواعها السياسية و الاقتصادية و الرياضية التي هي أقل أهمية تتجاهل العروبة و الاسلام و التاريخ ؟ هل يعني أن اسرائيل أقرب مصلحة الى مصر من الجزائر؟
ما عسانا الا أن نقول أن مصر على صفيح ساخن ، لأن البردعي شعبي ، يمشي في الأسوال و يأكل كلام الفقراء و عاش ألامهم و أحزانهم ، فهو رجل حسب المصريين المثقفين هو الأنسب للحكم .
أم الدنيا على فوهة بركان ، كيف لا ؟ و أن الدكتور و الكاتب و المثقف حسن نافعة من المعارضين لبقاء آل مبارك على دجة الحكم ، حسن نافعة أستاذ و دكتور في العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، فهو يمثل الطبقة الواعية المثقفة ، فهو أشهر من نار على علم في مصر ، لا أشك أبدا أنه بامكانه أن يزلزل الأرض هو من معه من النخبة و الصفوة المصرية .
مصر على شفة حفرة ، لأن البرلمان المصري تحرك ، الولاء المصري و العمالة للأمريكان في تزايد مستمر ، التغير أصبح شعار حتمي للمصريين .
ابن مبارك-لا أريد أن أذكر اسمه؟-رشح للانتخابات من قبل العملاء الموالين له ، و البرادعي رشحه الشعب ، و المؤسسات المجتمع المدني من جمعيات و مؤسسات غير رسمية و غيرها .....2011 سوف تكون نكسة ثانية لابن مبارك بعد النكسة الجزائرية الرياضية الكروية في واحة أم درمان ، التي كانت صفعة في وجه المشككين ؟
في الأخير أخوك بلال يقول-كل تغير أت فهو قريب -
سلام أخوك... بلال مقال من ابداعي و مخيلتي ، لا تستعملوه لأغرض خاصة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقالاتي حصريا هنا -كل الحقوق النشر محفوظة -   الأربعاء 1 سبتمبر 2010 - 18:02

مقال رائع أخي

بلال

نتمنى لك مستقبلا زاهرا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tawasolarab.ba7r.org
صدقة جارية
عضو جديــــد
عضو جديــــد



مُساهمةموضوع: رد: مقالاتي حصريا هنا -كل الحقوق النشر محفوظة -   الخميس 2 سبتمبر 2010 - 1:39

آميـــــــــــــــن ، يارب ، شكرا لكم ...أنتظر ردودكم و انتقاداتكم و تعليقاتكم . سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقالاتي حصريا هنا -كل الحقوق النشر محفوظة -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ۩۞۩ منتدى التعليم العالي ۩۞۩ :: العلوم السياسية و العلاقات الدولية-
انتقل الى: